اكسنس ماذا فعلت بالأسبريد ؟

يتساءل الكثيرون عن الأسبريد خاصة إذا كانوا حديثى العهد فى مجال الأسواق المالية وفى بداية استكشافهم لشركات العقود مقابل الفروقات يبحثون عن معنى الأسبريد وهو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع وهى العمولة المقتطعة للوسيط لأن من خلال الأسبريد يحقق الوسيط أرباحه وبالتأكيد يُعد الأسبريد أحد أهم العوامل المؤثرة بشكل أساسى على أرباح المتداولين، لذلك فإن استقرار الأسبريد يجعلك تأخذ قراراتك سواء بفتح الصفقات أو إغلاقها والأكتفاء بربح محدد.

 

 ماهو الأسبريد 

* الأسبريد هو فروقات الأسعار بين سعر الشراء وسعر البيع للأداة المالية وتلك الرسوم تفرضها شركات الوساطة مقابل تقديم خدمات التداول فى الأسواق المالية، ويُعتبر الأسبريد تكاليف رئيسية يتحملها المتداول لتغطية تكاليف وسيط التداول . 
 

كيف تستطيع الوصول إلى فروقات الأسعار ( الأسبريد ) فى Exness 

لكى تستطيع الوصول إلى فروقات الأسعار الحالية ستجدها فى الرسم البيانى على منصة الميتاريدر أو منصة Exness، ويمكنك أيضًا العثور عليه من خلال الرسم البيانى الفردى للأداة وأيضًا فى Market Watch على الميتاتريدر أو فى قائمة
 "+" على منصة الويب Exness
 

 أهمية الأسبريد 

وجود اسبريد منخفض سوف يوفر لك مزيدًا من المال سواء عند فتح صفقة أو إغلاقها وأيضًا يُزيد من أرباحك ويقلل من حجم خسائرك كما أن وجود اسبريد ثابت أو مستقر يزيد من ثقتك ويجعلك تأخذ قرارات فورية .
وإذا كنت حديث العهد فى مجال التداول فإن وجود اسبريد ثابت ومستقر بشكل معقول خلال الفترات التى تؤثر فيها بعض الأخبار على السوق أمر مهم بالنظر إلى التقلبات وقت الأخبار الهامة مثل أخبار التضخم والفائدة والبطالة وتقرير الوظائف غير الزراعية NFP 
من الصعب أن يكون هناك اسبريد ثابت بشكل حقيقى فى مثل هذه الأوقات ومع ذلك يسعى بعض الوسطاء مثل Exness للحفاظ على الأستقرار .
 

 أنواع الأسبريد 

يقوم المتداولون والوسطاء بتصنيف الأسبريد بناء على معدل تغيره وفى بعض الأوقات يحسبون عدد مرات تغيره.
وتتأثر هذه التغييرات بمجموعة متنوعة ومختلفة من العوامل ولكن السيولة والأخبار الرئيسية غالبًا ماتكون الأكثر أهمية فى تحديد حركة الأسبريد.
 

 الأسبريد المتغير : 

هذا الأسبريد يتغير بناءً على عدة عوامل مثل الوقت خلال اليوم وظروف السوق والأخبار ومدى السيولة وحجم الصفقات وقد يتفاوت الأسبريد المتغير بشكل كبير أثناء اليوم فقد يصبح أقل من نقطة خلال الفترات الهادئة ووقت الأغلاق والأفتتاح عندما تكون الأسواق غير نشطة يزداد إلى عشرات النقاط.
 

 الأسبريد الثابت 

يظل ثابتًا ولايتأثر بالأخبار أو وقت أفتتاح الأسواق واغلاقها ويعتبر الأسبريد الثابت نادرًا للغاية لأنه لايعكس السوق الحقيقى فى اى سوق مالى.
 

الأسبريد المستقر

يشبه الأسبريد الثابت لكنه بالطبع يختلف عنه فى Exness يظل الأسبريد مستقر نحو 95% من الوقت وعادة لا يتقلب أكثر من 50% من متوسط الأسبريد فى بقية الوقت.
 

 

 
 

 هل تربح exness من خسائر عملائها ؟ 

بالتأكيد لا فحوالى 90% من أرباح اكسنس تأتى من الأسبريد بينما تأتى الأرباح الباقية بشكل رئيسى من العمولات المتحصلة من حسابات Zero & Raw Spread وأيضًا جزء من رسوم التبييت التى تفرض على بعض الأدوات المالية.

وتسعى شركه اكسنس دائمًا لتقديم أفضل الخدمات لعملائها وتعزيز وتقديم بيئة تداول مناسبة عبر توفير عوامل مساعدة تعزز من أرباح المتداولين واخر التحديثات التى قامت بها exness لمصلحة عملائها قيامها بتخفيض قيمة السبريد على الذهب بنسبة 10% وبقيمة 64% على النفط لذلك تُعد اكسنس من افضل شركات التداول وتعمل دائمًا على تطوير خدماتها لكى تحافظ على وجودها فى القمة كواحدة من أقدم وأفضل شركات التداول على الأطلاق exness هى الأختيار الأمثل لجميع المتداولين.