تحليل زوج الدولار كندي واكمال نموذج الهارمونيك

تراجع زوج الدولار كندي خلال تداولات الفترة الاسيوية اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي، ولليوم السابع في ثمان ايام من التداولات.

حيث ننتظر اليوم بيانات التضخم من الاقتصاد الكندي ومن المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلك الكندي على أساس سنوي تراجع من 2.7% الى 2.6%، في حين من المتوقع أن يسجل المؤشر الشهري تراجع من 0.5% الى 0.3%، وأيضاً من المتوقع أن يسجل متوسط ​​مؤشر أسعار المستهلكين CPI على أساس سنوي تراجع من 2.9% الى 2.8%.

أظهر التقرير الأخير أن مقاييس التضخم الأساسية تراجعت داخل النطاق المستهدف لبنك كندا مما أعطى البنك المركزي الضوء الأخضر لتقديم أول خفض لسعر الفائدة، وتتوقع السوق فرصة بنسبة 65% لخفض أسعار الفائدة مرة أخرى في يوليو القادم.

وعلى الجانب الاخر من الاقتصاد الامريكي ثقة المستهلك الأمريكي لشهر يونيو، ومن المتوقع أن يأتي مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي عند 100 مقابل 102 سابقًا، حيث أظهر التقرير الأخير تحسن الثقة بعد ثلاثة أشهر متتالية من الانخفاض.

 

فنيا: يتداول زوج الدولار كندي بالقرب من الحد السفلي للقناة السعرية الهابطة، حيث أكمل الزوج أيضاً نموذج الهارمونيك جارتلي على فريم الأربع ساعات ويتداول الزوج الان بالقرب من مستويات الترندات الصاعدة وأيضاً مستويات الدعم القوية التي من الممكن ان تدفع الزوج للأعلى.

حيث نتوقع ان نصل اولاً الى الحد العلوي للقناة السعرية الهابطة كهدف أولي ثم مستويات 1.3730 وأخيراً عند مستويات 1.3780.

يفشل هذا السيناريو في حال كسر مستويات 1.3585 للأسفل.