التضخم في منطقة اليورو هو أبرز بيانات اليوم الثلاثاء

أظهر الدولار الأمريكي مرونة كبيرة في التداولات يوم أمس، بالرغم من تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي، وكان أحد أسباب ذلك هو الارتفاع المستمر في عوائد السندات خصوصاً عوائد السندات لأجل 10 سنوات في الولايات المتحدة إلى 4.49%، حيث يستقر السعر الآن حول 4.44%، لكنه لا يزال مرتفعًا بمقدار 25 نقطة أساس عن أدنى مستوى سجله الشهر الماضي.

وهذا بدوره يحافظ على دعم للدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات خصوصاً مقابل الين الياباني، حيث يتم تداول زوج الدولار مقابل الين الآن صعودًا إلى مستويات 161.60 ويتطلع إلى المزيد من المكاسب مع استمرار الضغط على وزارة المالية اليابانية وبنك اليابان.

وعلى الجانب الاخر كان التركيز يوم أمس على اليورو مع افتتاح الأسواق على فجوة سعرية للأعلى بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومع ذلك فشل زوج اليورو دولار من اكتساب الكثير من الزخم وتراجع محاولاً اغلاق هذه الفجوة السعرية.

سيكون التركيز اليوم على العملة الموحدة مرة أخرى مع صدور أرقام التضخم في منطقة اليورو لشهر يونيو والتي ستصدر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت مصر، ومع ذلك فإن هذا التقرير لن يفعل الكثير لتغيير التوقعات لشهر يوليو، لكن ممكن ان يمتد تأثيرة لشهر سبتمبر المتوقع خفض الفائدة فيه، ولكن سيتعين علينا انتظار تقارير يوليو وأغسطس أيضًا لفهم الاتجاه بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك سيكون لدينا حديث لكلاً من كريستين لاجارد وجيروم باول في تمام الساعة 4:30 عصراً بتوقيت مصر.