البيتكوين يعاود الارتفاع مجددا مع تصاعد التوترات بين إسرائيل و إيران اليوم

ارتفعت بيتكوين فوق 64000 دولار يوم الجمعة، منتعشة من انخفاض أقل من 60000 دولار، حيث تستمر العملة المشفرة في مواجهة التقلبات قبل حدث النصف القادم حيث بلغ سعر البيتكوين 64,739.04 دولارًا في حوالي الساعة 6:15 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وفقًا لبيانات CoinDesk، مرتفعًا بأكثر من 5٪ عن 24 ساعة سابقة كما قفزت العملات المشفرة الأخرى ومنها Ether التي ارتفعت بما يزيد عن 3% بينما  Solana ارتفعت حوالي 10%.

تأتي التقلبات قبل النصف القادم ، والذي من المقرر أن يتم هذا الأسبوع. وهذا هو الوقت الذي يتم فيه تخفيض مكافآت القائمين بتعدين البيتكوين إلى النصف. يحدث التنصيف كل أربع سنوات ويتم كتابته في كود البيتكوين. والنتيجة هي تباطؤ المعروض من البيتكوين في السوق.

تأثرت أسعار العملات المشفرة بالهجوم الإيراني غير المسبوق بطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي. يوم السبت، كانت عملة البيتكوين تحوم حول مستوى 70 ألف دولار.

ولكن هناك رياح معاكسة أخرى للبيتكوين في الوقت الحالي ولم تكن التوترات الجيوسياسية هي العامل الوحيد الذي أثر على أسواق العملات المشفرة منذ الأسبوع الماضي. وقال محللون في مذكرة بحثية يوم الجمعة: ”يمكننا أن نرى مشاعر هبوطية مماثلة عبر سلوك القائمين بالتعدين، وأحجام التداول، وتدفقات صناديق الاستثمار المتداولة والأخبار الصادرة عن بيانات التضخم الأمريكية”.