البتكوين يسجل أعلى مستوي في 3 أسابيع مع البداية القوية لخفض الفائدة الأمريكية

سجل سعر عملة "بتكوين" أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بالتزامن مع ارتفاع العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية، وذلك عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير، والذي انعكس بدوره على الأسواق.

ارتفعت العملة المشفرة اليوم بأكثر من 5% لتصل إلى 63518 دولاراً في تمام الساعة 10:33 صباحاً بتوقيت نيويورك. كما ارتفعت عقود "إس آند بي 500" والأسهم الآسيوية أيضاً، حيث عدل المتداولون توقعاتهم مع بداية دورة التيسير النقدي المتوقعة من جانب الفيدرالي.

خفض البنك المركزي الأمريكي تكاليف الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض منذ أكثر من أربعة أعوام. مع ذلك، كان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حذراً في تجنب الالتزام بوتيرة خفض مماثلة في المستقبل، وأكد أن أي خطوات مستقبلية ستستند إلى البيانات الاقتصادية. وهذا النهج الحذر أدى إلى تهدئة ردود الفعل في الأسواق الأمريكية خلال ساعات التداول يوم الأربعاء.

في هذا السياق، قالت كارولين مورون، الشريكة المؤسسة لشركة "أوربت ماركتس" (Orbit Markets) المتخصصة في توفير السيولة لتداول مشتقات الأصول الرقمية، إن "البداية القوية لدورة التيسير النقدي تُعد أخباراً جيدة للأصول ذات المخاطر العالية مثل بتكوين. فقد استغرقت السوق بضع ساعات لاستيعاب الصورة الكاملة، والتصرف وفق التوقعات المحسنة".